نصائح ثمينه لاعداد مكياج رائع للعروس في ليلة العمر...

ليلة العمر هي ليله خاصة ولابد أن يكون مكياجك متألقاً ورائعاً وفيه من اللمسات الناعمة واللافتة ما يكفي لكي تبرزي جمالك. لا سيما وأن العروس يجب أن تظهر بصورة رائعة في ليلة العمر. وينبه خبراء التجميل على أهمية ألا يكون الماكياج صاخباً أو متميزاً بالألوان القاتمة والفاقعة وأن يكون وجه العروس وكأنه لوحة تقاطرت عليها الدهانات الصارخة.

*تقول خبيرة التجميل من دار أمل ايفلينا البرينا إن الماكياج الذي يظهر الأنوثة ونعومة الوجه، هو الماكياج الرائع والملائم لوجه المرأة في يوم زفافها.



*وتشير إلى أن المتخصصين في هذا الفن قدموا الكثير من النصائح والخبرات في كيفية تنفيذ مكياج يوم الفرح، والتي من بينها: أن تسعى العروس إلى تغطية أي بثور أو بقع داكنة على وجهها أو بشرتها بوضع طبقة من خافي العيوب للحبوب الموجودة على البشرة لتغطيتها وبكمية قليلة.

*وتنبه إلى وجوب معرفة نوع البشرة، حتى يمكن استعمال الكريم الأساسي المناسب لها، ومن الأفضل استعمال لون أقل بدرجة من لون البشرة، وكذلك وضع طبقة خفيفة من كريم الأساس على الوجه قبل وضع الماكياج، وذلك بالبدء من وسط الوجه إلى خط الشعر باستخدام الإصبع مع مراعاة أن يتم توزيع هذا الكريم بشكل متساو على مختلف زوايا وأركان الوجه.



*وتدعو كذلك إلى توزيع الكريم على الوجه وتحت العينين بواسطة الإسفنجة أو الأصابع. مع مراعاة لمس الوجه بضع لمسات خفيفة بمنديل ورقي لامتصاص أي زيوت زائدة عن البشرة، وكذلك وضع البودرة على البشرة بواسطة الفرشاة الخاصة لنفض الزائد منها على الوجه.



*وفيما يتعلق بأحمر الخدود، تدعو إلبرينا إلى وضع لمسة من التوهج والدفء على البشرة وذلك بوضع لمسات من أحمر الخدود أو لون برونزي، وذلك باستخدام الفرشاة المخصصة لهذه الغاية، مع مراعاة لون الظلال ولون البشرة الخاصة بالعروس.



*وتشير إلى أهمية إبراز جمال العينين وجاذبيتهما الطبيعية عند وضع الظلال في هذه المناسبة الخاصة وذلك في إطار المحافظة على إبراز ماكياج العينين بشكل عام. ومن المهم استعمال لون فاتح لتغطية الجفون وإبراز أجزاء معينة.



*وتنصح باستخدام فرشاة مخصصة لظلال العين، وكذلك مزج الظلال جيداً بحركات تتجه لأعلى العين والزاوية الخارجية. وكذلك اختيار الألوان المتدرجة، كما أنه بالإمكان وضع عدة ألوان، ولكن لا بدّ من أن تكون متناسقة مع بعضها البعض.



*وتنبه إلى أهمية أن تتم الاستعانة بالظلال الأغمق درجة، ووضع لمسات منها إلى الأمام والخلف بواسطة فرشاة مزج الألوان، على أن يتم مزجها باتجاه أعلى العين والزاوية الخارجية، وكذلك وضع أغمق لون بطول الرموش السفلية والزاوية الخارجية للجفن.



*وتنصح باستعمال ماسكارا من نوع يزيد كثافة الرمش، على أن يتم وضعها على امتداد الرمش إلى أعلى وعند المنتصف توقفي للحظة لكي تثنيها بطريقه جميلة وجذابة.



*وترى أن ماكياج الشفتين، يجب أن يكون اللمسة الأخيرة في تنفيذ ماكياج الوجه، بحيث يتم اختيار لون أحمر الشفاه، والمهم أن يتلاءم مع لون بشرة العروس وأن يدوم طويلاً، وكذلك تحديد الشفاه بواسطة قلم التحديد بطريقه مرتبة وحاولي ألا تزيدي على خط الشفاه فالمنظر الطبيعي أحلى ولا تهتمي بأن يكون لون الأحمر والقلم باللون نفسه بل اجعليها ألواناً محايدة تتناسب مع لون الأحمر. املئي بقلم التحديد كل الشفتين بطريقه خفيفة وناعمة وبالفرشاة الخاصة ضعي لون احمر الشفاه. وكذلك ضعي بين شفتيك منديل ورقياً واضغطي عليه بين الشفتين لتجفيفه ثم ضعي لمسه أخرى من أحمر الشفاه، ثم ضعي منديلا مره أخرى بين الشفتين وضعي بعدها طبقه لامعة شفافة في وسط الفم فهذا سيجعلها تبدو أكثر نعومة



********************

Author's Notes/Comments: 

مبروك عليكى عريسك الخفه ... ياعروسه يازاينه الزفه

View salma's Full Portfolio